موسوعة التعليم والتدريب
النشرة البريدية الدورية
الأحد 15 مايو 2011

العوامل التي تعمل على تنمية القدرة على التفكير

يبرز الأدب التربوي مجموعة من العوامل التي تعمل متكاتفة على تنمية القدرة على التفكير عند المتعلمين. وهذه العوامل منها ما يتعلق بالتكوين النفسي للمتعلم، ومنها ما له علاقة بالبيئة التي يتعلم فيها، ومنها ما يتعلق بالمعلم وتأهيله واستعدادته وقدراته... محمد طافش يعرض لهذه العوامل ويشرحها وهي:

أولاً: العوامل التي تتعلق بالمتعلم
ثانياً: عوامل البيئة
ثالثاً: العوامل المتعلقة بالمعلم


المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في تفاصيل المقالة في موسوعة التعليم والتدريب


آخر المقالات:




استبانه مختارة

فجوة التواصل
لا تحدث عملية التواصل بهذه الصورة المباشرة في الواقع، ولكنها تتأثر بعوامل كثيرة يمكن إدراجها تحت مسمى "معوقات"، وهي العوامل التي تؤثر على الطريقة التي يستقبل بها الفرد الرسالة ويفهمها، ويمكن ذكر بعض أمثلة عامة لهذه العوامل: تكلمة الاستبانة


آخر الاستشارات

كيف أقدم النقد للمتدربين... ولزملائي؟
أموري جيدة للغاية... يقولون عني أنني اجذب انتباه الجمهور في معظم الوقت الذي أقدم فيه محاضرتي... وحتى أثناء التدريبات.. ولكنني في الفترة الماضية تلقيت العديد من التنويهات، منها: أنني نيراني في توجيه ملاحظاتي للمتعلمين. أن المتعلمين عادة ما يستاؤون من ملاحظاتي عليهم؟؟؟ حتى زملائي: فالكثير منهم طلب مني عدم توجيه أي نقد له... سراً أو علانية!!!


كيف نصمم دورة
اود معرفة كيف نصمم دورة تدريبية من الالف إلى الياء

إن هذه الرسالة تصلك بسبب اشتراكك في اللائحة البريدية لموسوعة التعليم والتدريب، لتعديل اشتراكك للإضافة إلى لوائح أخرى أو لالغاء اشتراكك الرجاء استخدام الروابط بالأدنى.

جميع الحقوق محفوظة، موسوعة التعليم والتدريب © 2009-2011

موسوعة التعليم والتدريب







مع أطيب التحيات
موسوعة التعليم والتدريب
Email: info@edutrapedia.com
Web: www.EDUTRAPedia.com