موسوعة التعلم والتدريب
الرئيسية المقالات استشارات استبيانات المجلس المنتديات بازار التدريب
 



تصفح مقالاتنــا





free counters




تابعنا في:
Facebook Twitter YouTube

مقالات الكوتشينغ

تعرض هذه الصفحة لتصنيفات موضوع الكوتشينغ ، يمكنكم الإطلاع على مقالات أي تصنيف بالضغط على الرابط المناسب ادناه. كما تعرض الصفحة لآخر 10 مقالات في موضوع الكوتشينغ

الكوتشينغ (23 مقالة)


آخر المقالات

الكوتشينغ: الكوتشينغ يبصر النور
بواسطة: ثواب الميداني - بتاريخ: الثلاثاء, 22 ديسمبر 2015 (2514 قراءة)

الكوتشينغ يبصر النور

 

لقد جعل العمل مع كوتش يطفأ الضوء على وصمة الفشل وأصبح شعار العمل التقدم الطوعي. أهلاً بكم في عالم الكوتشينغ الجديد المنفتح.

في عام 1985، أُجبر الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الامريكية الناجحة بضغطٍ من مجلس الإدارة للخضوع إلى خدمات كوتش تنفيذي لتصحيح بعض سلوكياته الشنيعة التي تؤثر على قدرته على الإدارة. حيث قام الكوتش، وهو طبيبٌ نفسي، بجمع البيانات من أقرانه المدراء التنفيذيين ومن الموظفين. وتؤكد النتائج ما قد عاينه العديد: الرئيس التنفيذي يُرهب الأشخاص وينشر الخوف في جميع أنحاء الشركة. خلف الأبواب المغلقة، يبدأ الكوتش عملية طويلة لمساعدة المدير التنفيذي على تقبل وتصحيح نقاط ضعفه التي تبعده عن الإدارة.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: ثورة الكوتشينغ في الحكومة الفيدرالية
بواسطة: مجد الدين شمس - بتاريخ: الإثنين, 29 يـونـيــــو 2015 (2498 قراءة)

تحتل الحكومة الفيدرالية الصدارة في ثورة الكوتشينغ، وذلك لاستخدام برامج الكوتشينغ لتطوير القادة، وتحفيز الموظفين، وزيادة الإنتاجية.

 

في عام 1830، تم إدراج كلمة "كوتش" كمصطلح عام متداول بين طلبة جامعة أكسفورد، ويُطلق على المُعلم الذي يساعد الطلبة على تخطي امتحاناتهم بنجاح. وظهرَ للمرة الأولى استخدام كلمة "كوتش" للإشارة إلى "عربة النقل" أو إلى "وسائل النقل" في أعوام 1500،وذلك نسبةً لأحد البلدات في هنغاريا حيثُ كان يتُم تصنيع العربات.

أمّا اليوم، تُعد كلمة "كوتش" أكثر غموضاً. حيثُ يسعى الناس للانتقال إلى مستوى أعلى من التَميُّز على الصعيد الجسدي، والعقلي، والروحي، والعاطفي. فعلى سبيل المثال لا الحصر، يقوم الناس بتوظيف المختصّين بتعلِّيم الكوتشينغ في مجالات التغذية، والمالية، والسعادة.  



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: الكوتشينغ على التعلم عن طريق العمل: كيف تصبح محفزاً للتنقل الوظيفي
بواسطة: عبادة السبيعي - بتاريخ: الخميس, 25 يـونـيــــو 2015 (2449 قراءة)

يستخدم الكثير من الموظفين الإداريين كوتش تنفيذيين لزيادة كفاءتهم و تحسين مهاراتهم الإدارية و تلبية الأهداف الشخصية أو التنظيمية. و يقوم الكوتش التنفيذيون بتعريف الموظف الإداري على مهارات و تقنيات جديدة تساعده على التعامل بكفاءة مع البيئة التنظيمية الحالية و التي تتغير بشكل سريع، و على الرغم من أنهم يركزون جل عملهم على الشخص الواحد، و مع تحسين مهاراتهم التنفيذية، لكن الفائدة تعم كل أجزاء المنظمة.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: عمل كوتشينغ على المدراء وذلك عبر التغيير
بواسطة: آلاء شبلي - بتاريخ: الإثنين, 25 مــايــــو 2015 (2549 قراءة)

تواجه المنظمات اليوم تغيرات سريعة و متزايدة في مجال التكنولوجيا، و متطلبات العملاء، والمحيط التنافسي. و من أجل المحافظة على التطور و النمو والطقس الظروف الاقتصادية المختلفة، وتحقيق نتائج أفضل التنظيمية، يجب أن تخضع الشركات للتغيير.

إنالتعامل مع إدارة التغيير تكون شاقة. وغالباً ما تكون المخاطر كبيرة، ويمكن للتغيير أن يؤثر على أي شيء من هيكل المنظمة إلى مراحل العمل بها، و يؤثر أيضاً على التكنولوجيا و الناس. إن قدرة المحترف على التدريب والتنمية المهنية و تدريبه للمدراء على الاستراتيجيات التي من شأنها أن تنقل الموظفين خلال عملية الانتقال هذه هي واحدة من أكبر العوامل المؤثرة في نجاح التغيير.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: تطبيق برامج الكوتشينغ التنفيذية وتأثيرها على الأعمال
بواسطة: مالك اللحام - بتاريخ: الإثنين, 25 مــايــــو 2015 (1844 قراءة)

تشهد بيئة الأعمال الحالية العديد من التغيرات التي لها تأثير كبير على مواهب القيادة كماً ونوعاً. وتواجه الشركات صعوبات في الأعداد الكبيرة من المتقاعدين، وعدم كفاءة خُلفائِهم، وتضاؤل الميزانيات المخصصة لتنمية مهارات القيادة. وغالباً ما تُركز أساليب تنمية مهارات القيادة على التدريب بدلاً من التركيز على خيارات التنمية المتسارعة الشخصية، مثل الكوتشينغ التنفيذية.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: ملخص عن كتاب: الكوتشينغ على موظفي مبيعات ليصبحوا قادة في مجال المبيعات (Coaching Salespeople into Sales Champions).
بواسطة: عبادة السبيعي - بتاريخ: الخميس, 14 مــايــــو 2015 (2587 قراءة)

تدريب موظفي مبيعات ليصبحوا قادة في مجال المبيعات (Coaching Salespeople into Sales Champions): كتاب قواعد تكتيكية تهم المديرين و الموظفين الإداريين

بقلم كيث روسن (Keith Rosen)

ويلي Wiley، 2008
 

لقد قامت التكنولوجيا بتغيير الطريقة التي تطور فيها الشركات قادة المبيعات فيها، مثل المديرين، باستخدام بيئات عمل افتراضية لتشجيع فرق المبيعات الخاصة بهم. و على الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة تؤمن للمديرين طريقة مناسبة ليقوموا بإدارة مجموعات المبيعات الخاصة بهم بشكل أسرع و أكثر كفاءة عن بعد إلا أن الكثير منهم قد فقدوا القدرة على تطوير موظفي المبيعات لديهم ليصبحوا قادة فعالين.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: موضوع مثير للاهتمام: يمكن للكوتشينغ أن يؤدي إلى أداء سوق عال الجزء الثاني
بواسطة: مالك اللحام - بتاريخ: الثلاثاء, 05 مــايــــو 2015 (1468 قراءة)

تحدثنا في المقالة السابقة عن الأمور التي تجعل من الكوتشينغ عاملاً اساسياً لأداء سوق افضل، نكمل في هذا الجزء ما تبقى من محتويات التقرير التنفيذي التي يؤكد ان أفضل الشركات أداءً هي التي تعتبر ان الكوتشينغ كفاءة منظمية.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: دراسة إحدى حالات الكوتشينغ: تشييد الأساس
بواسطة: مجد الدين شمس - بتاريخ: الثلاثاء, 05 مــايــــو 2015 (1510 قراءة)

يُحدد الاتحاد الدولي للمختصين بتعليم الكوتشينغ (ICF) إحدى عشر كفاءة أساسية للمختصين بهذا المجال، مقسمة إلى أربعة أقسام:

·        إعداد المؤسسة

·        المشاركة في إعداد العلاقات

·        التواصل الفعال

·        تسهيل التعليم والنتائج

وتُركز سلسلة المقالات هذه على دراسة إحدى الحالات التي تتلاءم مع هذهِ المجالات الأربع. وسيُغطي العدد الأول من هذهِ السلسلة المجال الأول- تشييد الأساس من أجل علاقات كوتشينغ فعالة، التي تشمُل تلبية المبادئ التوجيهية الأخلاقية والمعايير المهنية وصياغة اتفاق الكوتشينغ.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: موضوع مثير للاهتمام: يمكن للكوتشينغ أن يؤدي إلى أداء سوق عالي الجزء الاول
بواسطة: مالك اللحام - بتاريخ: الثلاثاء, 05 مــايــــو 2015 (1626 قراءة)

وجدت دراسة حديثة أجراها معهد i4cp  أن المنظمات الموجودة في أعلى ربع للأداء في السوق  هي التي تعتبر ان الكوتشينغ هو كفاءة منظمية. يوضح آمي آرميتاج Amy Armitage, وهو مدير ضمن برامج الابحاث في معهد i4cp , ما وضّحه التقرير.

 

"في هذا الاستطلاع, وجدنا بأن المنظمات عالية الأداء تستخدم الكوتشينغ كنظام إداري بطريقة مختلفة من أجل رفع الإنتاجية والأداء. فعندما يُحتَضن هذا النظام ومن ثم عمل تقييم عليه بحيث اذا اظهر ثباتاً على مستوى الشركة عندها تسود ثقافة الكوتشينغ.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الكوتشينغ: كوتشينغ الأقران يخلق بيئة آمنة للمدراء
بواسطة: آلاء شبلي - بتاريخ: الثلاثاء, 05 مــايــــو 2015 (1500 قراءة)

 

عندما لاحظ القادة في (مركز غرينفيل  الصحي  Greenville Health System) أن مدراءهم يواجهون صعوبات في علاقاتهم مع الموظفين عندها  قرروا استخدام خطة عمل تُعيدهم إلى المسار الصحيح.

مركز غرينفيل الصحي (GHS)، وهي شبكة غير ربحية للعناية الصحيّة في ولاية كارولينا الجنوبية، لديها 1،358 سرير، 15 إقامة وبرنامج زمالات طبية وأكبر عدد من التجارب السريرية في الولايات المتحدة. وتتمثل مهمتها في "تقديم الشفاء بتعاطف، التعليم المبتكر، التطوير المستمر".

إنّ هذا "التطوير المستمر" أدى إلى إطلاق برنامج كوتشينغ الشراكات في عام 2008. ويدعم هذا البرنامج المدراء الذين يواجهون صعوبات بالتعامل مع الموظفين في وحدات العمل. هذا البرنامج هو منتدى لتبادل أفضل الممارسات والموارد بين المدراء و يسهم في دعم و الوقوف إلى جانب المدراء في صعوباتهم اليومية.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

 1    2    3     التالي >






السابق
إيلاف نت التالي